أفضل مسحوق غسيل للملابس : دليلك لأفضل مساحيق الغسيل التي يمكنك شرائها في السعودية

مسحوق غسيل للملابس

هل تتذكر تلك الإعلانات التلفزيونية حيث يقوم احد الاشخاص بغسل قميص أبيض مع مساحيق غسيل مختلفة واحد المساحيق تظهر القميص نظيفا بشكل مذهل؟ حسنًا ، لقد أجرينا نسختنا الخاصة من ذلك على أمل العثور على مساحيق الغسيل الأفضل . أجرى مختبر الغسيل وكلائنا أحدث جولة من الاختبارات ، حيث قمنا بتحليل أكثر من 60 منتجًا شهيرًا من أجل انتقاء الاكثر براعة في التنظيف . تكشف النتائج عن بعض المفاجآت الكبيرة ، خاصة عندما نقارن الأداء بالسعر . بالطبع ، مساحيق الغسيل ليست كلها متشابهة. يوجد نوعان رئيسيان هما بيولوجي وغير بيولوجي . هل يجب أن أستخدم نوعًا مختلفًا من المنظفات للصوف والحرير والأقمشة الرقيقة الأخرى؟ نعم ، يجب غسل هذه الأقمشة والحرير والصوف بمنظف متخصص خالٍ من المبيضات والإنزيمات.

كيف اختبرنا

اختبرنا كل مساحيق الغسيل هذه في كل من ماكينات اللودر العلوية والأمامية حيت تعمل هذه الاخيرة بشكل أفضل . قمنا بغسل القميص عدة مرات لكل مسحوق ، سواء بالألوان أو بالبياض. نعم ، لقد كانت الغسالات لدينا تعمل وقتًا إضافيًا. وبفضل عائلتنا المكونة من خمسة أفراد ، وبعضهم لديه بشرة حساسة ، تمكنا من رؤية مدى جودة تعامل هذه جميع انواع المساحيق مع البشرات الحساسة والغير حساسة .

ما هو افضل مسحوق غسيل اتوماتيك ؟

يعتبر مسحوق غسيل برسيل رقم واحد في ازالة البقع وهو الانسب وقادر على تنظيف كل أنواع الأقمشة، إضافة لكونه آمنًا على الملابس البيضاء والملونة. ومن أهم سماته انه يقضي على بقع الكبيرة بشكل نهائي بكمية قليلة من المسحوق ، فكوب ونصف فقط كمية كافية لتنظيف 8 كيلو جرامات من الملابس، وفي حالة البقع المستعصة فلا عليك إلا استخدام كوبين إلا ربع فقط.

ما هو الفرق بين مساحيق الغسيل البيولوجية و الغير بيولوجية ؟

تحتوي المساحيق البيولوجية على إنزيمات تقضي على الدهون والشحوم والنشا ، والتي غالبًا ما تكون السبب في أصعب البقع. ومع ذلك ، يجد بعض الناس أن هذا النوع من المساحيق يسبب تهيجًا للجلد ويمكن أن يترك الألوان تبدو باهتة قليلاً. في حين أن مساحيق الغسيل الغير بيولوجية لا تحتوي على هذه الإنزيمات مما يجعلها الأفضل للأشخاص الذين لديهم بشرة حساسة . إلا أنها تحتوي على نسبة من انزيمات تنظيف ، لذلك قد تجد أنك بحاجة إلى رفع درجة الحرارة قليلاً اثناء الغسيل للحصول على مظهر أكثر نظافة.

أفضل مساحيق غسيل الملابس لعام 2022 هي:

1 : مسحوق غسيل بيرسيل باور جل

1 : مسحوق غسيل بيرسيل باور جل

لم نتمكن من العثور على منظف غسيل أفضل منه لإزالة البقع – وهذا ينطبق على كل من البقع اليومية والبقع المستعصية مثل العرق والطين والعشب والشحوم وماء الرمان . كما أنه يحافظ على بياض (على الرغم من أنه ليس ببراعة مثل مسحوق غسيل اريال الأصلي) وألوانك جميلة ونابضة بالحياة.

المسحوق سلس على البشرة – تمت الموافقة عليه من قبل مؤسسة Allergy UK لخصائصه المضادة للحساسية – كما أنه مصنوع من منتجات نباتية ومناسب للاستخدام لازالة البقع الدهنية. المسحوق قابل للتحلل والمكونات من مصادر طبيعية. نفضل أن يتوفر في مثل هذه العبوة الكبيرة أيضًا ، وهو أمر رائع للعائلات الكبيرة . هذا المسحوق يعتبر رقم واحد في تنضيف الملابس والاقمشة .

2 : مسحوق الغسيل اريال

مسحوق الغسيل اريال

اريال يمنح ملابسك نضافة مضاعفة وخالية من البقع ، بغض النظر عما تعرضت له الملابس. يزيل البقع الصعبة في غسلة واحدة ، ويعطي ملابسك مظهراً انيقا. يحافظ على ملابسك مشرقة. احمِ ملابسك واجعلها تنبض باستخدام معززات التنظيف من اريال.

3 : مسحوق غسيل أومو أكتيف

مسحوق غسيل أومو أكتيف

يحتوي مسحوق أومو أكتيف لتنظيف الأقمشة مع الراحة على قوة التنظيف الإضافية للمعالجات المسبقة لإزالة البقع الأكثر صعوبة. يذوب أومو ليطلق قوة تنظيف إضافية في غسالتك ويهاجم البقع الصعبة مثل الشحوم والزيوت والدم والعشب ، ويترك الملابس أكثر إشراقًا بتصبينة واحدة فقط. لغسل الصوف والحرير والأقمشة الدقيقة ، من الحكمة استخدام منظف اومو اكتيف وهذا أفضل بكثير والمفضل لدينا لهذا النوع من الملابس. تمت الموافقة عليه من شركة Woolmark ، وهي تعمل بشكل جيد في حرارة منخفضة.

4 : مسحوق غسيل اكسترا

مسحوق غسيل اكسترا

لا يوجد الكثير من مساحيق الغسيل التي تتفوق في معالجة البقع الزيتية ، حتى إذا تم تصبين الملابس بشكل صحيح لعدة مرات ، فلا يزال من المحتمل ظهوره ببعض العلامات هذه البقع . ومع ذلك ، فإن مسحوق الغسيل هذا يجعل رائحته تبدو رائعة. كان أداء مسحوق الغسيل من اكسترا وايت جيدًا ، على الرغم من أنه ليس جيدًا مثل بعض المنظفات الأخرى عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على بياض الملابس .

5 : مسحوق الغسيل موبي

مسحوق الغسيل موبي

يقوم مسحوق الغسيل من موبي بأداء جيد حتى في الغسيل في المياه البارد ، لذلك قمنا باختباره لمعرفة ما إذا كان يفي بهذه الادعاءات. الجواب هو نعم. حتى في الغسلات الباردة ، يزيل البقع المستعصية بشكل جيد ويحافظ على الألوان من التلاشي بمرور الوقت. يمكن أن يتحول اللون الأبيض إلى اللون الرمادي بمرور الوقت ، لذلك قد ترغب في التفكير في خيار آخر لغسلك الأبيض – خاصةً قمصانك المفضلة ، لا تريد أن تبدو قديمة قبل أوانها. إنه خالي من المبيضات ، ولكنه يستخدم الإنزيمات لإزالة جميع أنواع البقع من الملابس ، بما في ذلك بقع العشب والشحوم والشوكولاتة. ببساطة نقع البقعة في المسحوق قبل إضافة الملابس إلى الغسالة.

اسئلة واجوبة

الاسئلة و الأجوبة الأكثر تداولا

الجواب بسيط للغاية. لا ، يجب ألا تستخدم المنظفات العادية في غسالة الأوتوماتيكية. يجب استخدام المنظفات ذات كفائة عالية فقط في هذه الغسالات . تم تصميم غسالات الأوتوماتيكية عالية الكفاءة بمستويات منخفضة من المياه واي استعمال للمنظفات العادية قد يؤدي الى اتلاف الغسالة .

يعتمد مقدار منظف الغسيل الذي تستخدمه على مدى اتساخ الملابس ، وحجمها ولكن القاعدة الأساسية هي كما يلي:

  • الأقراص والمضادات الحيوية – واحدة لكل غسلة
  • المسحوق – 110 مل لكل غسلة
  • منظف سائل – 30-35 مل لكل غسلة

 

يمكنك دائمًا إضافة المزيد إذا كنت تعتقد أن الغسيل يتطلب ذلك ولكن ضع في اعتبارك أن معظمنا يستخدم الكثير من المنظفات على أساس منتظم وأن الماء يقوم بعمل جيد من تلقاء نفسه ، لذلك لا تحتاج حقًا إلى ذلك. لا تفرط في استعمال المنظف.

أرخص مسحوق غسيل على الإطلاق هو اكسترا وايت بثمن 54 ريال سعودي فقط ل 10 كغم.

للحصول على أفضل أداء ، استخدم مسحوق غسيل اريال – إنه مصنوع للحفاظ على ملابسك مشرقة و الزاهية ويعطي ماابسك مظهرا انيقا ، حتى وان تم غسلها في الماء البارد.

ستؤثر العديد من الأشياء على اختيارك لمنظف الغسيل ، في بعض الأحيان ستحدث اشياء تعجبك . قد يكون الأمر بسيطًا مثل حب رائحة منتج معين حقًا ، أو حقيقة أنه اختيار صديق للبيئة.

لكن الإجراءات العملية قد تحدد قرارك: إذا كان لديك حفاضات تغسلها أو كان لديك طفل مصاب بالأكزيما ، فستحتاج إلى شيء خالٍ من الأصباغ والعطور أو للبشرة الحساسة ، على سبيل المثال. أو قد يكون لديك مجموعات كرة قدم وملابس حضانة لتتعامل معها ، مما قد يعني أنك تريد مسحوقا قويًا غير بيولوجي إلى حد ما لإنجاز المهمة.

كما قلنا ، تميل المنظفات السائلة إلى أن تكون أفضل للملابس الملونة والداكنة والمساحيق أفضل للملابس البيضاء ، لذلك قد ترغب في الحصول على القليل من الاثنين. ربما يكون من العدل أن نقول ، بشكل عام ، أن المنتجات مثل صابون المكسرات أقل فعالية على البقع. لكن هذا لا يعني أن جميع المنتجات البيولوجية أقل فعالية. بعض المنتجات ، مثل منتجات اريال ، التي أدرجناها في قائمتنا ، أصبحت الآن جيدة بنفس القدر في الحصول على بياض ناصع .

اذا كنت لا تزال غير متأكد ، فقد ترغب أيضًا في إلقاء نظرة على التأثير البيئي لمنظف الغسيل الذي تختاره. فكر في المكونات والمواد الكيميائية الموجودة في المنظف وأيضًا العبوة التي تأتي بها – فالورق المقوى المستخدم لتخزين المساحيق أفضل من عبوات السوائل البلاستيكية ، ولكن إذا كان بإمكانك العثور على عبوات قابلة لإعادة التعبئة ، فهذا أفضل. بعض الشركات تختبره أيضًا على الحيوانات.

يتم استخدام المبيضات والإنزيمات لإزالة البقع والملابس البيضاء. لذلك يعتبر مسحوق اومو اكتيف هو أفضل للحصول على ملابس بيضاء . تحتوي المساحيق على المبيضاء ، لذا جرب مسحوق الغسيل الأصلي اومو اكتيف للحصول على افضل اداء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شارك المقالة :

مقالات الأكثر تصفحا
أهمية فصل الصيف
6 فوائد لفصل الصيف على صحتنا
اجمل 50 اقتباس "صباح الخير" لتبدأ يومك
صباح الخير! اجمل 50 اقتباس لعبارة "صباح الخير" لتبدأ يومك
ترتيب الدول حسب سرعة النت
أفضل 20 دولة حسب سرعة النت (بينهم دول عربية)
صداع الجيوب الانفية
صداع الجيوب الانفية : الأعراض وأسبابه و طرق العلاج منه