زيت الخروع للشعر: 4 أخطاء قد ترتكبها عند استعماله

زيت الخروع للشعر

يبدو أن الإنترنت مليء بالمعلومات التي تشير إلى كيفية استخدام زيت الخروع للشعر لفروة الرأس والحواجب والرموش. في حين أن المصادر المختلفة ستمنحك تفسيرات مختلفة عن سبب كونها علاجا سحريا ، إلا أنها تأتي أحيانًا مع اقتراحات غير دقيقة حول كيفية استخدام زيت الخروع للشعر.

نتيجة لذلك ، ربما تستخدمين زيت الخروع للشعر بطريقة خاطئ! يترتب على الاستخدام الخاطئ لزيت الخروع تغير في بشرتك ، إذا كنت قد ارتكبت أيًا من هذه الأخطاء التي سنذكرها ، فقد تتلف شعرك أيضا.

1. لا تستعمل زيت الخروع عندما تكون مصابا بقشرة الشعر

زيت الخروع على الرغم من إصابتك بقشرة الرأس

تقول مصادر متعددة أن زيت الخروع مفيد في التعامل مع المشاكل المضادة للفطريات والبكتيريا على فروة الرأس لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة ويوازن درجة الحموضة في فروة الرأس ، أو حتى أنه يحفز بصيلات الشعر. ومع ذلك ، لا يوجد دعم علمي لهذه الادعاءات. قد يؤدي استخدام زيت الخروع عند الإصابة بقشرة الرأس إلى نتائج عكسية.
لذلك ، بالنسبة لأولئك الذين يعانون من قشرة الرأس أو التهاب الجلد الدهني ، فإن هذا قد يأتي بنتائج عكسية ويثبت أنه يمثل مشكلة كبيرة بدلاً من ذلك. تتغذى الفطريات التي تسبب مثل هذه الأمراض الجلدية والحساسية على الدهون الموجودة في الزيوت ، لذا فإن وضع زيت الخروع فوقه قد يزيد الوضع سوءًا.

2.لا تستعمل زيت الخروع عندما تكون فروة رأسك جافة أو حساسة

 فروة رأسك الجافة

نظرًا لكونه شديد التفاعل ، يمكن أن يسبب زيت الخروع تهيجًا للجلد. قد يؤدي ذلك إلى الجفاف ، والحساسية ، وحتى تساقط الشعر ، ومن الواضح أن هذا ليس شيئًا تريده. في الواقع ، كان هناك الكثير من الحالات التي أصيب فيها الناس بالتهاب الجلد بعد استخدام زيت الخروع.

زيت الخروع ليس لجميع أنواع البشرة. يُنصح بوضع القليل منه على مرفقك وتركه طوال الليل للتحقق مما إذا كان جلدك يتفاعل معه. إذا لم يكن كذلك ، فأنت على ما يرام.

3.لا تستعمل كمية كبيرة من شامبو لغسل شعرك من زيت الخروع

3. تستخدم كمية كبيرة من الشامبو لغسل شعرك من زيت الخروع

يعتبر زيت الخروع كثيف جدًا مما يجعل فروة الرأس دهنية جدًا بمجرد وضعه عليها. لذلك بطبيعة الحال ، قد يبدو غسلها مهمة شاقة. وإذا كنت تستخدمين الكثير من شامبوًا للحصول على نتائج نظيفة وصارمة ، فأنت تعمل على إزالة كل الفوائد التي يمنحها الزيت لشعرك. الكثير من الشامبو سيجعل شعرك مجعدًا.
الحل؟ استخدمي الشامبو المنقي واتركيه قليلًا قبل شطفه بدلًا من غسل شعرك بالشامبو مرتين أو ثلاث مرات. إذا استمر الزيت في الظهور ، يمكنك دائمًا غسل شعرك في اليوم التالي.

4. لا تستعمل زيت الخروع مباشرة

زيت الخروع

عادة ما تأتي مشكلة زيت الخروع عند استخدامه بشكل مباشر لانه يحتفظ بكامل قوته. بغض النظر عن نوع بشرتك ، يجب عليك دائمًا مزجها بزيت جوز الهند أو زيت اللوز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.