قيم اوف ثرونز : الشخصيات الرئيسية ، ترتيبهم حسب قوة الشخصية .

قيم اوف ثرونز

عالم قيم اوف ثرونز لا يرحم. الحالة هي كل شيء ، وإذا لم تكن قد ولدت في العائلة المناسبة ، فقد لا تكون مهمًا أيضًا. تقول سيرسي بشكل لا يُنسى في إحدى الحلقات: “في كل مكان في العالم ، يؤذون الفتيات الصغيرات” ، ومن الصعب الجدال مع منطقها. لكن ليست النساء فقط من يتعرضن لسوء المعاملة في ويستروس. كل شخص مختلف قليلاً يتعرض للتعذيب ، خاصة على يد أكثر الشخصيات استهجانًا من الناحية الأخلاقية.

من بين الشخصيات الرئيسية ، الأسد الذهبي وتيريلز أوف هاي غاردن بالتأكيد أفضل من أي شخص آخر. لا يزال الأوغاد ينجحون في الصعود إلى القمة ، بفضل مكرهم. وحتى أن البعض أصبح أقوى الأفراد في الممالك السبع.

ترتيب شخصيات قيم اوف ثرونز

لطالما كان الترتيب الاجتماعي للشخصيات جانبًا رائعًا من لعبة قيم اوف ثرونز . ومع وجود العديد من الشخصيات في العرض ، يجدر إلقاء نظرة موسعة على كيفية وجود مثل هذه الاختلافات بينهم. يتضمن ذلك الشخصيات التي تم تصنيفها على أنها منبوذة من المجتمع العادي إلى أولئك الذين تم توجيههم إلى السيطرة على جميع الشخصيات بينهما. من المثير للاهتمام أيضًا أن نرى كيف تتغير هذه الترتيبات مع تقدم بعض الشخصيات في رحلاتهم الخاصة.

10/10 : آريا ستارك

آريا ستارك

كجزء من عائلة ستارك القوية ، تبدأ آريا ستارك المسلسل في مكان آمن جدًا في المجتمع. على الرغم من أنه تم إخبارها بالطريق الذي يجب أن تتبعه كفتاة ، إلا أنها لا تزال تتمتع بقوة كبيرة بفضل اسم عائلتها. ولكن بمجرد مقتل والدها ، تبدأ تلك القوة في التلاشي.

من هذه النقطة ، أصبحت آريا مثالًا رائعًا لشخص يكتسب مكانة اجتماعية من خلال القوة. أصبحت واحدة من أكثر الشخصيات دموية في العرض ويبدو أنه لا يوجد شيء يمكن أن يوقفها. من مساعدة سانسا على تولي العرش في وينترفيل إلى قتل Night King ، آريا هي الشخص الذي تأمر بالاحترام من خلال العمل.

9/10 : جون سنو

جون سنو

كونه لقيطًا يعني أن جون سنو لم يكبر كواحد من أسعد الناس في ويستروس. لم يُساء معاملته في وينترفيل ، لكن مكانه لم يُنسى أبدًا. كعضو في الحراسة الليلية ، يكبر ليحظى بالإعجاب والاحترام من قبل إخوته (معظمهم ، على الأقل) ولكن في نظر ويستروس ،لكنه لا يزال ليس أكثر من لقيط.

بحلول الموسم السابع ، أصبح جون سنو هو الملك في الشمال ، وقد نال استحسانًا وتبعه جميع أبناء الشمال. لكنه يدمر مكانته من خلال ثني الركبة أمام دينير وبحلول نهاية العرض ، سيكون خائنًا لا مكان له في مجتمع ويستروس. بالتأكيد ، هو أكثر شعبية من أي وقت مضى مع الأحرار ، وهذا شيء. ولكن عندما يتعلق الأمر بالمكانة الاجتماعية ، فإن شعبيته دائمًا ما تكون قصيرة العمر.

8/10 : دوران مارتيل

دوران مارتيل

لم يتم عمل الكثير مع حبكة دورنيش في لعبة قيم اوف ثرونز ، مما أدى إلى الإضرار بالعرض في نهاية المطاف. دورن هي واحدة من أكثر الأماكن إثارة للفضول في ويستروس ، وهي مملكة تبدو مستقلة على ما يبدو تمكنت من الصمود في وجه قرون من عائلة التنانين تارغاريان وفي نهاية المطاف حكم باراثون دون التورط أو التعرض لخسائر أكبر.

في سياق العرض ، يوصف الأمير دوران بأنه ضعيف وسلبي ، مما يجعل ثعابين الرمال تتخلص منه بسهولة إلى حد ما. كان دوران لا يزال أميرًا يحظى بالاحترام ، إن لم يكن محبوبًا من قبل شعبه ، مما يعني أن مكانته الاجتماعية كانت أفضل بكثير من البعض – ولكن لم يكن قريبًا من الذكاء مثل الآخرين داخل ويستروس ككل.

7/10 :جايمي لانيستر

جايمي لانيستر

جايمي لانستر هو واحد من شخصيات قيم اوف ثرونز النادرة التي مُنحت قوة هائلة ولكن لا يبدو أنها تريدها. تم تعيينه وريثًا لـعائلة لانيستر ولكنه اختار أن يكون فارسًا في كنغز غارد ، مما أثار انزعاج والده. تلطخت سمعة جايمي كفارس أيضًا بسبب الشائعات حول علاقته مع سيرسي وأطلق عليها لقب قاتل الملوك.

ولكن على الرغم من أن الناس قد لا يحبون خايمي ، إلا أنه لا يزال يتمتع بقوة لا تصدق. خايمي مقاتل ماهر بشكل لا يصدق وقائد عسكري ، وبالتالي يُنظر إليه على أنه أحد أقوى الشخصيات في ويستروس. هناك القليل من الجرأة بما يكفي لدعوته قاتل الملوك في وجهه.

6/10 : تيوين لانيستر

تيوين لانيستر

تيوين ليس محبوبًا حقًا لكنه يخاف. كواحد من أغنى وأقوى الرجال في جميع أنحاء ويستروس ، يشتهر تيوين بكونه ماكرًا وقاسيًا و ولا يرحم. سيقتل أي شخص يعترض طريقه ، رجال ونساء وأطفال على حد سواء. بالنسبة له ، الناس ليسوا سوى قطع شطرنج للتحرك والتلاعب بهم كلما كان ذلك مناسبًا.

لا يحظى تيوين بشعبية خاصة بين عامة الناس ، الذين لا يهتمون كثيرًا بالملوك والخلافة. نبل ويستروس يحترمون ويحسدونه على مكانته والجميع يعلم أنه ليس شخصًا يعبث معه. من الصعب تصديق أن أي شخص آخر غير أطفاله كان حزينًا حقًا لرؤيته يموت ، ومع ذلك ، كان أحد أفضل اللاعبين في المسلسل ، قد شتمه ابنه بقصر نظر ه .

5/10 :سيرسي لانيستر

سيرسي لانيستر

تتفوق سيرسي على والدها تيوين ببساطة من خلال التفوق عليه في قيم. ليس لديها ذكائه ولا مكره ، لكنها تمتلك كبرياءه ووقاحة. تصل سيرسي إلى العرش الحديدي عن طريق العنف والخوف ، مما يؤدي بشكل أساسي إلى تخويف كل كينغز لاندين وإخضاعها.

حتى لو كانت الملكة الأم ، لم تحظى سيرسي بشعبية أو حب. على عكس تيوين ، لم يتم احترامها أيضًا. ومع ذلك ، فهي تخشى شيئًا تستخدمه مرارًا وتكرارًا لتصل إلى مطلبها. لديها أيضًا مجموعة صغيرة من الحلفاء الذين يحمون مصالحها دائمًا ، مما يجعلها واحدة من أكثر الشخصيات ثباتًا وتأثيرًا في المسلسل.

4/10 :مارجيري تيريل

مارجيري تيريل

يمكن القول إن مارجيري هي أفضل شخصية في قيم اوف ثرونز لأنها تبدو وكأنها تفهم كل جزء منها. إنها لطيفة عند الحاجة ، رزينة عند الضرورة ، لكنها دائمًا ماكرة ومتنبهة ، مما يسمح لنفسها بالبقاء متقدمًتا بخطوة على أي شخص آخر. بسبب قناعها البريء والخيري ، تحصل مارجيري على الحب الذي لا يبدو أن أحدًا يلهمه ، مما يجعلها واحدة من أخطر التهديدات في ويستروس.

كان من الرائع رؤية مارجيري تشارك في لونغ نيغت. للأسف ، كان لدى الكتاب خطط أخرى وتم التخلص من شخصيتها بأسرع طريقة ممكنة. ومع ذلك ، لم تفز مارجيري بحب عامة الناس وإعجاب النبلاء فحسب ، بل فازت أيضًا بقلب الجمهور.

3/10 :دينيريز تارغاريان

دينيريز تارغاريان

قبل أن تأخذ شخصيتها منعطفًا دراماتيكيًا في الموسم الثامن ، بدا أن دينيريس على وشك أن تصبح ملكة ويستروس النهائية. لقد ألهمت بالتفاني على عكس أي شخص من قبلها ، وأمرت الناس باتباعها و الخضوع لحكمها.

غالبًا ما سمحت دينيريس ، ام تنانين ، لمشاعرها بالحصول على أفضل ما لديها ، مما تسبب لها في أكثر من نصيبها العادل من المتاعب. ومع ذلك ، كانت تتمتع بقدرة فريدة على أن تكون قدوة يحتذى بها ، حيث اتخذت نهجًا أكثر ليونة وأقل عنفًا من جميع أسلافها. ألقى الموسم الثامن ، بالطبع ، كل هذا خارج النافذة ، لكن أتباع دينيريس ظلوا صادقين ومخلصين لها حتى النهاية.

2/10 :تيريون لانيستر

تيريون لانيستر

حصل تيريون لانيستر على ما يلزم ليكون أحد أقوى الشخصيات في ويستروس. إنه ذكي بشكل لا يصدق (معظم الوقت) ، ماكر ، لا يرحم عند الضرورة ، وفوق كل شيء ، محبوب. ومع ذلك ، فإن تقزمه جعله دائمًا لا يحظى بشعبية ، مما أدى إلى معاملة أسرته والمجتمع ككل له بازدراء وحتى خوف.

ومع ذلك ، يستخدم تيريون ذكاءه لشغل مناصب عديدة في السلطة طوال مسيرة صراع العروس ويتفوق في معظمها. بصفته اليد اليمنى لابن اخته الملك جوفري ، يخطط بنجاح دفاع كينغ لاندين ضد جيش ستانيس ، وباعتباره مساعد دينيريس ، فهو يساعد في تعزيز قوتها في ايسوس ، حتى لو أصبح أقل فائدة بمجرد وصولها إلى ويستروس. بنهاية العرض ، كان تيريون يدًا لملك آخر ومن المفترض أنه أصبح أكثر شعبية من أي وقت مضى ، حتى بعد العديد من أخطائه وحساباته الخاطئة طوال لعبة قيم اوف ثرونز .

1/10 :تيريون لانيستر

سانسا ستارك

من الطبيعي جدًا أن تكون الفائز النهائي في اللعبة ، تنهي سانسا قصتها كملكة في الشمال. عززت إرادتها ، وأعلنت أن مملكتها مستقلة عن حكم بران ، بل إنها تفلت من العقاب ، وهو ما يضمن بلا شك التفاني الأعمى والعاطفي لكوريا الشمالية.

تمر سانسا ستارك بواحدة من أفضل الرحلات وأكثرها فوضوية في العرض. من خلال كل ذلك ، تتحول من فتاة مدللة وساذجة إلى شابة قاسية وواسعة الحيلة. لم تفقد أبدًا عزمها أو تعاطفها مع الآخرين وتكتسب في الواقع الحكمة والخبرة من العديد من معلميها غير التقليديين. أثبتت سانسا مرة واحدة وإلى الأبد أن آل ستاركس هم الفائزون الحقيقيون بلعبة العروش.

اقرأ أيضاً : اعراض جدري القرود

2 Responses

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شارك المقالة :

مقالات الأكثر تصفحا
أهمية فصل الصيف
6 فوائد لفصل الصيف على صحتنا
اجمل 50 اقتباس "صباح الخير" لتبدأ يومك
صباح الخير! اجمل 50 اقتباس لعبارة "صباح الخير" لتبدأ يومك
ترتيب الدول حسب سرعة النت
أفضل 20 دولة حسب سرعة النت (بينهم دول عربية)
صداع الجيوب الانفية
صداع الجيوب الانفية : الأعراض وأسبابه و طرق العلاج منه