ما هو الوقت المناسب لاستبدال المناشف ؟

ما هو الوقت المناسب لاستبدال المناشف ؟

يُعد لف جسمك بعد حمام مريح بمنشفة نظيفة ورقيقة واحدة من بين ملذات الحياة البسيطة. يعتبر معظمنا المناشف أمرًا مفروغًا منه نظرًا لبساطتها وتوافرها ، ولكن عندما تفكر جيدا في الأمر ، فإن المنشفة هي سلعة مرنة ومفيدة. كل يوم ، تستخدم المناشف بعدة طرق: لتجفيف الأطباق الخاصة بك ، وتجفيف جسدك بعد الاستحمام ، والاسترخاء على الشاطئ ، والتنظيف ، وايضا في الصالات الرياضية والفنادق ، والمنتجعات الصحية. المناشف منتشرة في جميع الاماكن!

إذا كنت ترغب في الحصول على أقصى استفادة من المناشف ، يجب أن تعتني بها بشكل صحيح. قد تستمتع بمناشفك عالية الجودة لسنوات إذا قمت بغسلها كل اسبوع ، واذا اتبعت تعليمات الغسيل الخاصة بالشركة المصنعة ، واعتنيت بها بشكل صحيح. سيتعين عليك في النهاية استبدال المناشف ، لكن كيف ستعرف متى يحين الوقت لاستبدالها؟ دعونا نلقي نظرة أعمق على كيفية العناية بالمناشف بشكل صحيح ومتى يجب استبدالها.

 

لماذا يعتبر تنظيف المناشف ضروريا ؟

لماذا يعتبر تنظيف المناشف ضروريا ؟

عندما يكون جسمك في أبهى صوره ، فإن آخر شيء تريد القيام به هو إعادة تكوين البكتيريا على بشرتك باستخدام مناشف الحمام. ولكن إذا لم يتم غسل المناشف بانتظام ، فقد تحتفظ بنفس القدر من الجراثيم. هذا لأنها تحتفظ بالرطوبة ، مما يجعلها في كل مرة تصبح فيها جافًة أرضًا خصبة للجراثيم. هذا ليس أمرًا مزعجًا فقط ، ولكن يمكن أن تسبب البكتيريا أيضًا حب الشباب والالتهابات الفطرية والطفح الجلدي. إذا كان شخص ما في المنزل مريضًا ، فقد تنقل المناشف المتسخة المشتركة العدوى من شخص إلى آخر. الطريقة الوحيدة لتجنب ذلك هي الاعتناء بمناشفك بشكل جيد.

كم مرة يجب أن أغسل المناشف؟

كم مرة يجب أن أغسل المناشف؟

من الواضح أنه يجب غسل المناشف عدة مرات لمنع نمو البكتيريا فيها والحفاظ على صحتك أنت وعائلتك. إليك كل ما تحتاج معرفته حول تنظيف المناشف بشكل صحيح:

  • اغسل مناشف الحمام بعد كل ثلاثة أو أربعة من استعمالها . لا يمكنك الوصول إلى هذا الحد إلا إذا قمت بنشر المنشفة بالكامل على شريط منشفة بعد كل استخدام. لن يكون البلل قادرًا على الجفاف بشكل صحيح إذا تركت المنشفة متجمّعة ، وستبدأ البكتيريا في التكاثر بشكل سريع.
  • استخدم الماء الساخن وقم بغسله مرتين : الاولى باستعمال على الخل والماء والثانية بمنظف عادي.
     
     

كم مرة يجب علي استبدال المناشف؟

عندما يتعلق الأمر بإشتراء اثاث الحمام ، غالبًا ما تكون مناشف الحمام آخر ماتفكر فيه. بغض النظر عن ما إذا كنت قد امتلكت مناشفك لفترة طويلة ، لابد أن تكون في حالة جيدة. عندما تصبح المناشف قديمة جدًا ، فإنها تفقد فعاليتها. فهي لا تجف تمامًا ومن المحتمل أن تأوي جراثيم وبكتيريا غير مرئية. كيف تعرف أن الوقت قد حان لاستبدال المناشف؟ بشكل عام ، يوصي الخبراء باستبدالها كل عامين. إذا كنت لا تزال غير متأكد ، فابحث عن المؤشرات التالية:

  • عليك بتمرير المنشفة على جسمك لعدة مرات فقط لإزالة الماء. ألياف المنشفة تتحلل مع الاستخدام اليومي. إذا لم تمتص الماء كما كانت من قبل ، فقد حان الوقت لاستبدالها.
  • وجود ثقوب أو تمزقات أو حواف مهترئة على المنشفة. إذا كان لديك منشفة طويلة بما يكفي لإظهار علامات التآكل هذه ، فلا شك أن الوقت قد حان لاستبدالها.
  • تبدأ رائحة كريهة بالانبعاث من المنشفة بعد استخدام واحد أو استخدامين فقط من غسلها. هذه علامة على وجود بكتيريا داخل الألياف وهذا يدل على انه لا يتم تنظيفها بشكل صحيح.
     
     

لماذا تعتبر العناية بالمناشف أمرًا بالغ الأهمية ؟

1 : تعتبر المناشف من بين أكثر الأشياء إصابة بالجراثيم في منزلك أو عملك. يحتفظون بالرطوبة الذي يعتبر أرضا خصبة ومثالية للبكتيريا الخطرة.

2 : لكونها تُستعمل المناشف عادةً في أكثر المناطق التي تنتشر فيها الجراثيم. عادةً ما تكون المطابخ والحمامات التي تعتبر من اقدر أجزاء المنزل أو العمل وهذه الغرف هي الأماكن التي تُستخدم فيها المناشف بشكل متكرر.

3 : من المحتمل ان تحتوي مناشف المطبخ المتسخة على آلاف البكتيريا. المناشف المستخدمة في المطبخ معرضة بشكل خاص للبكتيريا القولونية الخطيرة ، وتؤدي إلى تفشي الإسهال والتسمم الغذائي. في إحدى الدراسات ، تم العثور على بكتيريا القولون في 89 بالمائة من مناشف في المطبخ!

4 : تعتبر مناشف الحمام أيضًا عرضة للتطور البكتيري. تزدهر البكتيريا والفطريات الدقيقة في بيئة غنية بالرطوبة والدفء والنفايات العضوية. بعد الاستحمام بالماء الساخن ، وعادة ما تكون الحمامات مشبعة بالبخار. توفر المناشف القطنية سطحًا عضويًا مثاليًا لتطور هذه البكتيريا ، وإذا تم استخدامها ولم يتم تنظيفها جيدًا ، فمن المحتمل أنها مصدر أساسي لنمو البكتيريا والفطريات الدقيقة.

5 : يمكن أن ينتقل المرض من شخص إلى آخر عن طريق المناشف. إذا لم تقم باستبدال المناشف حسب الحاجة أو تنظيفها بشكل صحيح بعد كل استخدام ، فيمكن أن تصبح أرضًا خصبة للأمراض والمرض. تعتبر الإشريكية القولونية ، وقدم الرياضي ، والقولون ، والسالمونيلا مجرد عدد قليل من الأمراض المعدية التي يمكن أن تنتقل من شخص إلى آخر عبر منشفة متسخة .

الآن بعد اتضحت أهمية العناية بالمناشف واستبدالها حسب الحاجة ، ومن الاجدر أيضًا التفكير في كيفية القيام بذلك بأفضل طريقة ممكنة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شارك المقالة :

مقالات الأكثر تصفحا
أهمية فصل الصيف
6 فوائد لفصل الصيف على صحتنا
اجمل 50 اقتباس "صباح الخير" لتبدأ يومك
صباح الخير! اجمل 50 اقتباس لعبارة "صباح الخير" لتبدأ يومك
ترتيب الدول حسب سرعة النت
أفضل 20 دولة حسب سرعة النت (بينهم دول عربية)
صداع الجيوب الانفية
صداع الجيوب الانفية : الأعراض وأسبابه و طرق العلاج منه